ولد الممثل المصري ​أحمد زاهـ،ـر​ عام 1975، تخـ،ـر ج من كلية التجارة، وحـ،ـصـ،ـل على بكالوريوس المعهد العالي للـ،ـفنون المسرحية، وهو يحظـ ـى بشـ،ـعـ،ـبية كبـ،ـيرة في مصر، وله العديد من الأعمال التلفزيونيّة الى جانب كبار الممثلين المصريين.

 

من المعروف ان أحمد زاهـ،ـر هو من الأشخاص الذين اجتـ ـهـ ـدوا في حياتهم للوصول الى مبتغاهـ ـم.

د ـ،ـخل أحمد زاهـ،ـر عالم التمثيل عام 1999، من خلال مسلـ،ـسل “الر جـ،ـل الآخـ،ـر”، الذي جـ ـسّـ ـد فيه دور حـ ـازم إلى جا نب الراحـ،ـل ​نور الشـ،ـريف​.

بعد ذلك شارك في مسلـ،ـسل “العـ ـصـ ـيان” الذي جـ ـتد فيه شخصية “رأفـ،ـت الغـ،ـرـ،ـباوي” وذلك عام 2003 إلى جانب الممثل ​محمود ياسين​.

عام 2001 قد م أحمد زاهر مسلسل “للعـ،ـدالة وجـ،ـوه كثيرة” إلى جانب ​دنيا سمير غانم​ و​دلال عبد العزيز​، اضافة الى مسلسل “حد يث الصبـ،ـاح والمـ،ـسـ،ـاء”.

ثم شـ،ـارك في مسلسل “الحقـ،ـيقة والـ،ـسـ ـراب” إلى جـ،ـانب الممثـ،ـلة فيفي عبده ومي عـ،ـز الدين. اضـ،ـافة الى اعمـ،ـاله الدـ،ـراـ،ـمية شارك احمد زاهـ،ـر ايضا في الفيلم السينمائي “كابتـ،ـن هيما” عام 2008. وعام 2014 شارك في مسـ،ـلـ،ـسـ،ـل “كلا م على ور ق”، وهو من بطـ،ـولة النـ،ـجـ،ـمة اللبنانية ​هيفا وهبـ،ــ،ـي​.

كما لأحـ،ـمد زاهـ،ـر مـ،ـسـ،ـرحيتين هما: “ادلعـ ـي يا دوسة” التي عـ ـرضت عام 2001، ومسـ،ـرحية “الواد غـ،ـراب والقـ،ـمـ ـر” التي عـ ـر ضـ ـت عام 1994.

عـ،ـا نـ،ـى الممثل المصري أحمد زاهـ،ـر من مشـ ـاكـ ـل في الغـ ـدة الدر قـ ـية، ادّى الى حـ ـد وث زيـ،ـادة في و ز نه بشـ،ـكـ ـل ملحـ ـوظ، مما اد ى إلى بقـ،ـت ـائه في المـ،ـنزل لفترة معـ،ـيّـ،ـنة من دـ،ـون المشـ ـاركة في ايّ عـ،ـمـ،ـل تمـ،ـثيلـ،ـي.

الى ان شـ،ـفـ ـي ولجـ ـأ الى حـ،ـمـ ـية غـ ـذائية قـ ـاسـ، ـية فعـ،ـاد الى و زنـ،ـه الطبـ،ـيعي، ومن ثم عـ ـاد وشـ،ـارك في المسلسل السـ،ـوري “بنات العـ،ـيلة” الذي عُـ ـر ض في موسـ،ـم ر مـ،ـضـ،ـان عام 2012، إلى جانب الممثلة الأردنية صفاء سـ،ـلطان.

وكان قد اعـ ـترف أحمد زاهـ ـر أن الأطـ،ـباء أكدوا له أنه لن يعيـ،ـش أكثر من شهـ ـرين، وتحـ دّث عن تفا صيل المـ ـر ض الذي اكتـ ـشـ،ـفه بالصـ ـد فة عند ما توجـ ـه للخـ ـضـ ـوع الى عملية شـ ـفـ ـط للدهـ ـون.

ويوكد زاهـ،ـر ان زوجتة هى من سـ،ـاعدته على تخـ ـطـ ـى المـ ـرض والا كتـ ـئاب الذى اصـ ـابة بعد ما حاول ابعـ ـاده عنه او الانفـ ـصال عنه لمـ ـرضـ ـه.

 

تزوج أحمد زاهر من السيدة “هدى فاروق عبد الحليم”، بعد علاقة حبّ وودّ بينهما، وأنجب منها بناته: ملك، ليلى، منى ونور، ويبدو ان بناته هن على خطـ ـاه، اذ انهم شاركنه التمثيل في عدة اعمال تمثيلية من بينها الجزء الثاني من الفيلم السينمائي “​عمر وسلمى​”، الى جانب ​تامر حسني​ و مي عز الدين.

وجاء اختيار زاهر لاسم ابنته الأخيرة “نور” عقـ ـب رحـ ـيل الممثل نور الشريف الذي له الفضل في اكتـ ـشـ ـافه، وهو من اختاره للقيام بالبطولة في مسلسل “الرجل الآخر”.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *