رحـ ـل الفنان العظيم “مخلص البحيري” في مثل هذا اليوم ، حيث ولد في البدرشين في 12 سبتمبر 1943 في الجيزة، وتخرج من كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة ، حيث عمل لسنوات طبيبًا بيطريًا في وزارة الزراعة.

التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1973 ، واتجه إلى العمل بالمسرح والتليفزيون وعمل في البيت الفني للمسرح.

وقد م مخلص البحيري لفرقة البدرشين المسرحية عـ ـرضـ ـين مسرحيين في بداياته الفنية ، ولمخلص البحيري رصيد متميز في الدراما التليفزيونية فقـ ـد شارك في مسلسلات منها لن أعيش في جلباب أبي وما زال النيل يجري كما شارك في الفيلم التليفزيوني حكايات الغريب.

لقـ ـي ” مخلص البحيري” مصـ ـرعه، وتـ ـفي 29 أغسطس 2001، هو وزوجته “كريمة لبيب” التي تبلغ من العمر 49 عاماً ، ونجلهما مروان الذي يبلغ عمره 10 سنوات، نتيجة حـ ـادث تصـ ـاد م تعـ ـرضـ ـت له سيارتهم التي كان يقودها “البحيري” بنفسه مصطحبا أفراد أسرته إلى الاسكندرية.\

وأصيـ ـبت في الحادث ابنته” مي” وشقيقة زوجته ولاذ سـ ـائق سيارة الأجرة بالهـ ـرب فور وقـ ـوع الحـ ـادث، ونقل المصـ ـابون إلى المستشفى الجامعي في الاسكندرية وتم تسليم جثـ ـث أسرة الفنان لذويـ ـم لد فـ ـنهـ ـم في مقابر الأسرة بالقاهرة.

ومن ابرز اعماله التليفزيونية الشهيره “لن أعيش في جلباب أبي ، ومازال النيل يجري ، أيام الغـ ـضب ، حكايات الغـ ـر يب ، أرض الخـ وف ، أيام السادـ ـات ، أهلاً يا بكوات ، الساحرة ، عمر بن عبد العزيز ، رد قلبي ، الفجالة ، يا رجال العالم إتحدوا”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *