عـ.ـر ف الجمهور عمـ.ـرو أديب من خلال برنامجه الشهير “القاهرة اليوم” الذي حقق أعلى نسبة مشاهدات في الفترة ما قبل 25 يناير، كما عرف عن “أديب” تفرده بإطلاق آرائه المثـ.ـيـ.ـرة للجـ.ـدل لدر جة أنه كان يعتبر نـ.ـجـ.ـم البرنامج حتى مع وجود العديد من النجوم في كافة المجالات في حلقات برنامجه، غير أن ما لا يعرفه الجمهور عن حياته الشخصية هو تزوج مرة سابقة قبل زواجه بالإعلامية لميس الحديد، والمفـ.ـا جأة أنه انفـ.ـصل عن زوجته الأولى بعد اعتـ.ـناقها الد يانة المـ.ـسيحـ.ـية.

الاسم الكامل عمرو عبد الحـ.ـي أد يب، ولد في مدينة المحـ.ـلة الكبرى بمحافظة الغـ.ـر بية، يوم 23 أكتوبر عام1963م.

والده السـ.ـيناريسـ.ـت المعـ.ـروف عبد الحي أديب، صاحب بصـ.ـمة واضحـ.ـة لن تنـ.ـسـ.ـاها ذاكـ.ـرة المشـ.ـاهد للسيـ.ـنما المصرية فتمـ.ـيز الكاتب المبـ.ـدع بكثـ.ـرة إنتاجه الأدب ي، والذي ترجـ.ـم إلى أفلام، تنا ولت كافة الظواهر الاجـ.ـتماعية، ويفـ.ـسـ.ـر بعض النقاد أن أعمالها كانت سبـ.ـبا لتلـ.ـمـ.ـع نجـ.ـم المخـ.ـر ج العامي يوسف شاهيـ.ـن وبخاصة في فيلم باب الحـ.ـديد والذي أخـ.ـ ر جه يوسف شاهين.

لعمـ.ـرو أديب أخـ.ـوان، الأصغـ.ـر المخـ.ـر ج عادل اديب، والأكبر الإعلامي عمـ.ـاد أديب، وصاحب شـ.ـركة جود نيوز للإنتاج الفني، والتي قد مـ.ـت أفلام مثـ.ـيرة في السيـ.ـنما المصرية كعمارة يعقوـ.ـبيان.

در س عمـ.ـرو أديب في كلية فيكتوـ.ـريا الإسكندرية، ثم التحـ.ـق بكلية الإعـ.ـلام جامعة القاهرة، وتخـ.ـرج منها ليخـ.ـطوا أولى خـ.ـطواته مع صاحبة الجلالة.

زو جة عمـ.ـرو أديب

تـ.ـزوج عمرو أديب مرتين الأولى كانت من أمـ.ـاـ.ـني سوكة، وله منها ولدان ” خـ.ـالد، ونور”، ويبدو أن انـ.ـفصـ.ـال عمـ.ـرو أدي ب عنها ربـ.ـما بسبب تغـ.ـير ديانتـ.ـها من الإسـ.ـلام للمسـ.ـيحـ.ـية بحـ.ـسب زكـ.ـريا بطـ.ـرس، كما أنها حـ.ـاولت أن تكون حـ.ـاضنـ.ـة لأبنائها وجعلـ.ـهـ.ـم يد ينون بد ينها الجـ.ـديد، إلا أن الوالد مسـ.ـلـ.ـم فلا يحـ.ـق لها ذلك وبقي الأولاد مع عمـ.ـرو وعلى إسـ.ـلامها ولكن من نا حية أخرى نفـ.ـت امـ.ـاني سـ.ـوكة تلك الشـ.ـائعـ.ـة في إحدى الحوارات الصـ.ـحفية .

الزيجـ.ـة الثانية كانت من الإعلامية لميـ.ـس الحـ.ـديدي، بعد قـ.ـصة حـ.ـب كبيرة، استـ.ـمـ.ـرت عامين، تزوجا بعدها في عام 1999م واسـ.ـتمـ.ـر إلى الآن، أي ما يقـ.ـرب العـ.ـشـ.ـرون عاما، هذا الزواج أثـ.ـر على حياتهـ.ـم المهـ.ـنية بالإيجـ.ـاب، فلـ.ـمع نجمهـ.ـم في سمـ.ـاء الإعلام، وأوضـ.ـحـ.ـت ” الحديدي” في أكثـ.ـر من مناسبة أنها تتـ.ـشارك مع زوجها في الأعمال المعـ.ـروضـ.ـة عليها وكذلك هو.

عـ.ـرف عن أديب حبـ.ـه الشـ.ـديد للطعام، وذلك من خلال الحـ.ـديث عنه وعن اشتـ.ـهائه لبعض الأكلات الشـ.ـعبية كالحمام المـ.ـحشـ.ـي والفطيـ.ـر المحـ.ـلاوي وغيرها، ولم يكتـ.ـفـ.ـي بالحـ.ـديث عن الأطعـ.ـمة بل جعل له فقـ.ـرة ثابتة في برنامجه كل يوم .

المصدر : المواطن

تذكـ ـير هام : الموقع غير مسئول عن اي محتوي يذكر والمسئولية تقـ ـع علي المصدر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *