تميـ ـزت أفـ،ـراح حـ،ـقبـ،ـة الثمانيـ،ـنات بصـ،ـوته، حيث عـ،ـر فت شـ،ـوارع محافظة الإسماعيلية صوت المـ،ـطـ،ـرب الشـ،ـعبـ،ـي الراحـ،ـل ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـرنـ،ـس، وكانت الأفراح فر صة للاستـ،ـمـ،ـتاع بمو هـ،ـبته في وصـ،ـلات طـ،ـر بية تمـ،ـتد إلى السـ،ـاعات الأولى من الصـ،ـباح، فأصبـ،ـح ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـر نس ما ر كة مُسـ،ـجـ،ـلة يتهـ،ـا فت عـ،ـليها الجميع.

وكان «البـ،ـر نـ،ـس» متـ،ـمـ،ـكن بشـ ـكل كـ،ـبير في التنـ،ـقل بد ر جـ،ـات صـ،ـوته، وبفـ،ــ،ـضـ،ـل الشاـ،ـعـ،ـر والمـ،ـلـ،ـحـ،ـن عبد العزيز أمين، أصبح «الـ،ـبرنـ،ـس» ظا هـ،ـرة في الغـ،ـناء الشـ،ـعـ،ـبي، بعد أن سـ،ـمـ،ـع ـ،ـصـ،ـوته في أحـ،ـد الأفـ،ـراح الشـ،ـعـ،ـبية.

ويستـ،ـعـ،ـرض «لـ،ـقـ،ـطـ،ـات» في التقرير التالي أبرز المـ،ـعـ،ـلو مـ،ـات والأسـ،ـرار عن الفنان الرا حـ،ـل ر مـ،ـضـ،ـان الـ،ـبرن ـ،ـس:

وُلـ،ـد الفـ،ـنان ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـر نـ،ـس وكان اسـ،ـمه الحـ،ـقيقـ،ـي ر مـ،ـضـ،ـان محمد شـ،ـاكـ،ـر، في حي حلوان، وكان أهله فقـ ـراء للغـ،ـاية، ثم انتـ،ـقـ،ـل مع أـ،ـسـ،ـرته إلى مدينة الإسماعيلية وهو صـ،ـغيـ،ـر.

بعد وفـ ـاة والده، تو لـ،ـى الفنان الرا حـ،ـل ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـر نـ،ـس مـ،ـسـ،ـؤولية الأسـ،ـرة، حيث بدأ مشـ،ـواره الفني من خلال الغناء في الأفراح والمـ،ـوالد للإنـ،ـفاـ،ـق على عائلته، كان وله 3 أخـ،ـوة وهم «البـ،ـرنـ،ـس»، و«جـ،ـمـ،ـال»، و«محمـ،ـد».

خـ ـد م الحـ،ـظ ر مـ،ـضان البـ،ـر نس كثيرًا، وذلك عندـ،ـ ما شـ،ـاهدـ،ـه الملـ،ـحـ،ـن الشاعر، عبد العزيز أمين، أكبر مـ،ـلـ،ـحـ،ـني الأغاـ،ـني الشـ،ـعـ،ـبية وقـ،ـتها الذي سـ،ـاعـ،ـده في بداية مشواره الاحـ ـترافي، وهو الشاعـ،ـر الأوحد لكل أغانـ،ـي ر مـ،ـضاـ،ـن البرنس.

وفي منتصف حقـ،ــ،ـبة الثـ،ـمانينـ،ـات، تقد م الفنان الرا حـ،ـل ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـرنـ،ـس إلى الإذاعة لاعتـ ـما ده ثم طـ،ـرح أول ألبوم له في الأسواق بعنوان «عايزه إيه»، بالتعاون مع الشـ،ـاعـ،ـر والمـ،ـلـ،ـحـ،ـن عبد العزيز أمين، وكان يـ،ـضـ،ـم 9 أغاني، أشـ،ـهـ،ـرها «يتـ ـيم الأم» و«ظلـ ـمـ ـت ر وحـ،ـي».

على مـ،ـدار حـ،ـياته الفنية، طـ،ـر ح الفنان الرا حـ،ـل ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـر نـ،ـس 12 ألبـ،ـومًا آخـ،ـرين، منـ،ـهـ،ـم «ذ كـ،ـر ياتي»، والذي صـ،ـد ر عام 1997، وكان يـ،ـضـ،ــ،ـم 7 أغنيات، أشـ،ـهرها أغنية «ار جـ،ـعـ،ـي»، وتم طـ،ـر حها مـ،ـصـ،ـورة.

حيث ومع بداية مـ،ـرح ـ،ـلة التسـ،ـعـ،ـيـ،ـنـ،ـات أطـ ـلق الجـ،ـمهور على الفنان ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـرنـ،ـس لقب «مـ،ـطـ،ـرب الميـ،ـكـ،ـروـ،ـباصـ،ـات»، لم يكـ،ـن مـ،ـعر وفًا حـ،ـينها إلا لدى فئة ساـ،ـئقي «الميـ،ـكرو باـ،ـصـ،ـات» وظـ ـل حبيـ ـس تلك الفئـ،ـة بسبـ،ـب تعـ ـاونه مع شركات الإنتاج الصغيـ،ـرة التي كان يـ،ـتعـ ـاقد معها في تلك الفترة.

ويعد الانـ،ـتـ،ـشـ ـار الكـ،ـبـ،ـير، أر بـ،ـك الفنـ،ـنا ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـر نس حـ،ـسـ،ـابات العـ،ـاملـ،ـين في المجال الموـ،ـسيقـ،ـي في مـ،ـنتصـ،ـف التسـ،ـعـ،ـينـ،ـيات عند ما ـ،ـظـ،ـهـ،ـر بأغنية «عـ،ـودي»، التي أحـ،ـد ثت ثـ ـورة في ـ،ـمسـ،ـوى كلا م الأغـ،ـنيات الشـ،ـعـ،ـبية، وجـ،ـمعـ،ـت الأغنية بين بسـ،ـاطة اللحـ،ـن الشـ،ـعـ،ــ،ـبي والكلمات الكلا سـ،ـيكية، وانتـ،ـشـ،ـرت بين الأوسـ،ـاط المختلفة على اختـ ـلاف درجة اـ،ـتعليـ،ـم والثـ،ـقافة.

كانت علا قة الفنان الرا حـ،ـل ر مـ،ـضـ،ـان البرنس بالمشـ،ـاهير جيـ،ـدة بشكـ،ـل كبـ،ـير، فقد شارك الفنان الكبير أحمد عـ،ـدوية، وعدد من الفنانين، في عيد ميلاد «البـ،ـرنـ،ـس» الأخـ،ـير، وقال عدوية إنه اعـ،ـتــ ـذر عن عد م حـ،ـضــ ـور حـ،ـلين وجاء ليحـ،ـتفـ،ـل مع البـ،ـر نس، قائلا: «لو كانوا بملـ،ـيون جنيه مش عاو زهـ،ـم».

وفي العام 1998 وتحـ،ـديدًا يوم 16 أبريل، شارك العمـ،ـيد أحمـ،ـد حسن، قائد المنتخب الوطني السابق، وعـ،ـمـ،ـيد لاعبي العالم، في إحدى حـ،ـفلات ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـر نـ،ـس، بالإسماعيلية، وغـ،ـنى «البـ،ـر نس» للفـ،ـريق ونجـ،ــ،ـومه، ور قـ،ـص أحمد حسن وسـ،ـط عدد من لاعبي فرـ،ـيق الإسماعيلي، وقتـ،ـها.

كان آخـ،ـر ظـ،ـهور إعـ،ـلامي للفنان ر مـ،ـضـ،ـان البر نـ،ـس في أحد اللقاءات التليفزيونية، حيث غنـ،ـي «يا ر يتك معايا» للفنان هانـ،ـي شـ،ـاكـ،ـر، وقال إن «مـ،ـثـ،ـله الأعلى في الغناء الشـ،ـعـ،ـبي محمـ،ـد رشدي، كما يفـ،ـضـ،ـل أصـ،ـوات محمد العـ،ـز بي، وشفيـ،ـق جلال، ومحمد قنـ،ـديل، وكـ،ـار م محمود».

وفـ،ـقًا لما ذكرـ،ـه مقـ،ـر بون من أسـ،ـرته، آخـ،ـر أغنـ،ـية كان سـ،ـيؤ ديها الفنان  ر مـ،ـضـ،ـان البـ،ـر نس هي أغنية “سـ،ـاعة الغـ،ـرو ب” التي كتبـ،ـت خـ،ـصـ،ـيصا للبـ،ـرـ،ـنس ولكن الأقـ ـدار شـ ـاءت غير ذلك، فوا فاه الأجـ،ـل بعد حـ ـادث سير أخـ ـذه من الدنيا وهو في مقــ،ــتـ،ـبل العـ،ـمـ،ـر.

ولم يكـ،ـن يبـ،ـلغ من السن إلا 35 عاما، وتو فيت معه في الحـ ـادث زوجته وأولاده محمد وسـ،ـلمـ،ـى، والو حـ،ـيـ،ـدة التي نـ،ـجـ،ـت من الحـ ـادثة كانت الخـ ـاد مة الخاـ،ـصة بهـ،ـم.

وقد شكـ ـلت وفـ ـاته لغـ ـزًا كبيـ،ـرًا أمام مـ،ـعـ،ـجـ،ـبيه فـ،ـقد لعـ ـبت الصـ ـد مة بعقوـ،ـلهـ،ـم، حيث اتهـ ـم البعض الخـ ـاد مة بتـ ـد بير الحـ ـادث الأمر الذي نفـ ـــته جهات التحقيـ ـق بشكل قـ،ـاطـ ـع .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *