كان الفن قديماً مهنة تدين صاحبها، حيث كان الفنان يصرف ما يجنيه من الفن على الفن نفسه، بدليل أن كبار الفنانين أمضوا آخر أيامهم وهم يعانون الفقر والعوز، ولم يتمكنوا حتى من توفير المال اللازم لعلاجهم، ويشترك الكثير من فناني الزمن الجميل في المصير ذاته، فعلى سبيل المثال قامت كلاً من الفنانة مريم فخر الدين وزهرة العلا ببيع ممتلكاتهن في مزاد علني بعدما أعرض عنهما المخرجون، وذلك بسبب حاجتها إلى المال، أما سعاد حسني فلم تكن تملك شقة في مصر، كما أن الدولة منعت عنها الإعانة الشهرية، وقبل وفاتها لم يكن معها سوى 3950 جنيها إسترلينيا للعلاج و58 جنيها لنفقات المعيشة.

 

تحول الفن في العصر الحالي إلى صندوق حظ، ومصدرا للمال والجاه والعز لفنانين العالم العربي عموماً، وللفنانين المصريين على وجه الخصوص، وهذا ما تؤكده الشواهد المختلفة التي تكشف كل فترة عن حجم ثروات الفنانين، حيث أصبح الفنان حالياً مليونير يحسب من صفوة المجتمع، بعد إمتلاكه لثروة تتخطى ملايين الدولارات في سنوات تعد علي أصابع اليد الواحدة.

 

رقم ١ عادل امام
ياتي الفنان عادل امام من اول 10 ممثلين الاغني في مصر حيث تقدر قيمه الثروه الخاصه به 100 مليون دولار اي ما يقارب حوالي ٢ مليار جنيه مصري.

عمر عادل امام الان 79 عام

 

رقم ٢ صابر الرباعي
المرتبه الثانيه هو صابر الرباعي هل كنت تتخيل ذاك حيث يعتبر صابر الرباعي من المطربين التونسيين الذين يحتلون المرتبه الرقم 2 في اغنى عشر ممثلين ومطربين في مصر والعالم العربي حيث تبلغ ثروته 76 مليون دولار اي ما يقارب من مليار و٣٠٠ مليون جنيه مصري.

 

رقم ٣ عمرو دياب
عمرو دياب يعتبر عمرو دياب من الفنانين الذين ظهروا في مصر منذ الصغر وياتي في المركز رقم ثلاثه من اغنى اغنياء الفنانين العرب وتبلغ ثروته 45 مليون دولار اي تساوي تقريبا بالمصري

 

رقم ٤ راغب علامه
الرقم 4 هو راغب علامه الذي من الاصل لبناني وتقدر ثروته فقط 30 مليون دولار واذا قلنا بتحويل هذا المبلغ الى الجنيه المصري فإنه يساوي تقريبا 600 مليون جنيه مصري.

رقم ٥ احلام
المرتبه الخامسه هي المطربه احلام تعتبر احلام من الإمارات العربيه المتحده وتاتي في المركز الخامس من بين اغنى اغنياء الفنانين العرب ولها ثروه قدرها 27 مليون دولار اي تعادل حوالي 420 مليون جنيه مصري.

 

٦ جورج وسوف
ياتي في المركز السادس هو الفنان السوري الجنسيه جورج وسوف وقد بلغت ثروته 25 مليون دولار اي حوالي ما يعادل ثروه الفنانه احلام.

 

٧ وائل كفوري

يأتي وائل كفوري في المركز السابع من اغنى اغنياء الفنانين العرب من خلال ثروة تقدر ب 16 مليون دولار ما تساوي حوالي 300 مليون جنيه مصري.

عمر وائل كفوري الان 44 عام

 

٨ كاظم الساهر
المرتبه الثامنه فقد احتلها الفنان العراقي كاظم الساهر بثوره تقدر ب 15 مليون دولار و تبلغ حوالي 280 مليون جنيه مصري.

 

٩ تامر حسني
ياتي في المركز التاسع المطرب تامر حسني وهو من اغنى اغنياء فنانين مصر والعالم العربي مع ثروه قدرها 10 مليون دولار و تعادل 180 مليون جنيه مصري.

 

١٠ محمد رمضان
المركز الاخير للنجم الممثل المصري محمد رمضان وقد بلغت ثروته 7 مليون دولار تعادل 140 مليون جنيه مصري ويمتلك محمد اشهر السيارات الاغلي ثمنا في مصر رغم ان عمر الممثل محمد رمضان الان هو 30 عام فما هو مقدار ثروتك بالدولار، اعمل شير واكتب ثروتك بالدولار لاصحابك.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *