مــ.ــرت بظـ،ـروف أسـ،ـرية فى غا ية الصـ،ـعـــ.ــــوبة منذ طـ،ـفولتها، لكنها رغـــ.ـــــم ذلك استـ،ـطا عت الصـ،ـمود ومواـ،ـجهة تقـ،ـلبـ،ـات الحيـ،ـاة، حتى أصـ،ـبحت ضـ،ـمـ،ـن نجـ،ـمـ،ـات الفـ،ـن فىـ،ـ مـ،ـصـ،ـر والوطن العربى، نظـ،ـرا لمـ،ـوهـ،ـبتها وحـ،ـضـ،ـورها الكبير أمام الكاميرا وعلى شا شات السـ،ـينما والتليفزيون.

هى النجـ،ـمة «ميرنا وليد» التى تحـ،ـدثت لـ«البوابة نيوز»، عن حـ،ـياتها وما مـ،ـرت به من صـ،ـعو بات وتحد يات منذ صـ،ـغـ،ـرها، وكان أشـ،ـدها فا جـ،ـعة هو مــــ. ــوت والدها، الذى كان سبـ،ـبا فى انكـ،ـسا رها وحـ،ـسـ،ـرتها وطفولتها المفـ،ـقـ،ـودة منها ويتـ،ـمها مـ،ـبكـ،ـرا.

في السابع عشر من أيلول/سبتمبر عام 1977 ولدت الممثلة المـ،ـصرية ​ميرنا وليد​ المصـ،ـري الشـ،ـعـ،ـراني، وعلى الرغـــ.ــــم من أنها لبنانية الأصل من أب وأم لبنانيين، إلا أن لها جـ،ـذ وراً مـ،ـصـ،ـرية من خلال جـ،ـدها الأكبـ،ـر الشـ،ـعـ،ـراني، نـ،ـسبة إلى منـ،ـطقة “باب الشـ،ـعـ،ـرية” وقد سـ،ـا فر جـ،ـدها إلى بيروت، واسـ،ـتقـ،ـر هناك وتزو ج من لبنانية .

ولدت ميرنا وليد في لبنان ولها أخ شـ،ـقيق، إلا أنها وهـ،ـي في العاـ،ـشرة من عـ،ـمـ،ـرها جاءت إلى مـ،ـصـ،ـر، حيث استـ،ـكـ،ـمـ،ـلت تعـ،ـليمها وتربـ،ـت في مـ،ـصـ،ـر مع أسـ،ـرتها.

البداية مع ​سـ،ـعاد حسني​ و​أحمد زكي​ وتعـ،ـترف بفـ،ـشـ،ـلها في التـ،ـمثيل في ​ذ ئاب الجـ،ـبل​

شـ،ـاركـ،ـت ميرـ،ـنا وليد في صـ،ـغـ،ــ،ـرها في فيلم بعنوان “ر جـ،ـل في فخ النساء”، وهو من بطولة بو سي و​فـ،ـاروق الفيـ،ـشـ،ـاوي​ وذلك عام 1987/ لكن كانت بدايتها الحـ،ـقيقية حـ،ـينما رشـ،ـحـ،ـت أثـ،ـناء در استها في الـ،ـصـ،ـف الأول الثانوي، لتـ،ــ،ـشـ،ـارك في فـ،ـيلم “الراعـ،ـي والنسـ،ـاء” في عام 1991، لتلـ،ـعـ،ـب شـ،ـخصية إبنة سعاد حسـ،ـني بطـ،ـلة الفيلم، والتي تقـ،ـع في حـ،ـب أحمد زكي، وقال لها أحمد زكي في ذلك الوقت بأنها سـ،ـتكون نـ،ـجـ،ـمة كبيـ،ـرة، كما أن وقـ،ـوفها امام أبطال العمـ،ـل جـ،ـعـ،ـلها تتعـ،ـلق بالفن وتقـ،ـرر الدراسة بمـ،ـعهد السينما، حيث تخـ،ـصـ،ـصـ،ـت في دراسة الإخراج، لتشارك بعدها في مسلسل “مبروك ألف مبروك” في عام 1992 .

ومن ثم انـ،ـطـ،ـلقـ،ـت في مسلسل “ذ ئاب الجـ،ـبل” الذي قد*مها لجمهور الدراما بشكل قـ،ـوي وشـ،ـار كت ببطولته أمام الفنان عبد الله غيـ،ـث و​أحمد عبد العزيز​، وهو العـ،ـمـ،ـل الذي شـ،ـكّل بدايتها مع الشـ،ـهرة والنـ،ـجو مية وبالرغـــ.ــــم من ذلك ففي لقـ،ـاء لها عـ،ـبر أحد البرامج قالت بأنها تعـ،ـتبر نفسـ،ـها كانت فا شـ،ـلة في التمـ،ـثيل في العـ،ـمـ،ـلين فلم يكن لديها أية خـ،ـبـ،ـرة لكنها تعتـ،ـز بهما.

جمالها حـ،ـصـ،ـرها في الأد وار الرو مانسية بين السـ،ـينما والدراما

ملا مح مـ،ـيرنا وليد الجميلة جعـ،ـلـ،ـت أغـ،ـلب المنتجين والمـ،ـخـ،ـر جين يرشـ،ـحـ،ـونها لتقديم الأدوار الرومانسية، فشـ،ـاركـ،ـت في العديد من الأعمـ،ـال منها فيلم “ديـ،ـسـ،ـكو ديسـ،ـكو” أمام ​نـ،ـجلاء فتحي​، و”اغـــــ.ـــتيال فاتن توفيق” مع إلهام شاهين، و”لحـ،ـظـ،ـات حب” .

ضـ،ـحـ،ـت بالبطولة لر فـ،ـضها القبـ،ـلات والمشـ،ـاهد الجـ،ـر يئة ومـ،ـذيعة في “ضـ،ـي القمـ،ـر”

اعتـ،ـرفت ميرنا وليد بأنها ر شـ،ـحت لبطـ،ـولة فيلم كبير، لكن اعتـ،ـر اضها على تأدية قـ،ـبلة وبعض الأحـ،ـضـ،ـان في الفيلم جـ،ـعلها تـ،ـعتـ،ـذر عن العمل، وأشـ،ـارت الى أنها تر فـ،ـض الأدوار الجـ،ـر يئة. أيضاً خـ،ـاضـ،ـت ميرنا وليد تجـ،ـر بة تقديم البرامج وعـ،ـمـ،ـلت كمـ،ـذيعة على قناة “الحدث” لبرنامج “ضـ،ـي القـ،ـمـ،ـر” والذي بـ،ـكـ،ـت في إحدى حـ،ـلـ،ـقاته على الهواء بعد أن علـ،ـمـ،ـت بو فـ،ـاة الممثل المصري ​وائل نور​، وهو ما صـ،ـد*مها لتدخل في نو بة بكـ،ـاء.

وأضافت ميرنا، خلال حوارها مع برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “one”، مساء اليوم الإثنين: “أتحـ،ـدى حَـ،ـد يلاقي ليَّا قُـ،ـبـ،ـلة أو فسـ،ـتان فا ضـ،ـح في أي عمـ،ـل فنـ،ـي”.
وتابعت الفنانة: “لو ماعـ،ـجـ،ـبنيش الدور مش هاـ،ـعـ،ـمله.. وأنا مش ضــ.ـــــتد اللي بيعمـ،ـلوا دور فتاـ،ـة الليل، بس أنا خـ،ـجـ،ـولة وماقد ر ش أعمـ،ـل زيّهـ،ـم، هما عند هـ،ـم جـ،ـراءة باحـ،ـسـ،ـدهــــ.ـــم عليها”.
واستطـ،ـر د ت ميرنا: “موقـ،ـفي ده جـ،ـزء منه مبدأ، وجـ،ـزء آخـ،ـر خـ،ـجـ،ـل غـ،ـصـ،ـب عني، ولسـ،ـت مع فكرة السينما النظيـ،ـفة”.

كـ،ـرهـ،ـت فستان زفـ،ـافـ،ـها وشـ،ـائـ،ـعات ربـ،ـطتهـ،ـا بثـ،ـري عـ،ـربي

في عام 2008 احـ،ـتفلـ،ـت ميرنا وليد بزواجها من الطـ،ـيار وائل الدجوي، إلا أنها اعـ،ـتر فت لا حقاً بأنها كانت تكـ،ـره فسـ،ـتان ز فافها والذي لم تشـ،ـاهده إلا ليلة الزفاف لضيـ،ـق الوـ،ـقت فاضـ،ـطـ،ـرت أن ترتديه ، ولكنها تـ،ـعتز بخاـ،ـتم الخطـ،ــ،ـوبة الذي حفـ،ـرت عليه اسـ.ــــــم زوجها من الخار ج وليس من الداخلـ،ـ كما هو معـ،ـتاد، ولها طفـ،ـلتان هما مايا ومريم وبـ،ـجانب عـ،ـمـ،ـلها بالفن تعيـ،ـش حياة أسرية هادئة، وقد غـ،ـابـ،ـت لفترة عن جمهورها لإنشـ،ـغالها بتـ،ـربية بنـ،ـاتها.

وكانت ميرنا وليد في بداية اـ،ـحترـ،ـافها الفن تعـ،ـرضـ،ـت لشا ئعة زواجها من ثري عـ،ـربي، وهو ما نفـ،ـته تماماً وقتـ،ـها وقالت لو تزوجت لن أخـ،ـفـ،ـي ذلك عن جمهوري.

علـ،ى الرغــــ.ــــم من أصـ،ـول ميـ،ـرنا وليد  اللبنـ،ـانية ومحـ،ـاولاتها الحـ،ـصـ،ـول على الجـــ.ــــــنسية لفترة طويلة، فقـ،ـد طُـ،ـلب منها أكثر من 15 ور قة من جـ،ـدها الذي لم تـ،ـره، الأمـ،ـر الذي جـ،ـعـ،ـلها لا تحـ،ـصـ،ـل على الجــــ.ـــــنسية لسنوات طويلة، بالر غـ،ـم من أنها عاشـ،ـت أغـ،ـلب حياتها في مـ،ـصـ،ـر، لكنها حـ،ـصـ،ـلت على الجــــ.ـــــنسية المصرية عام 2010.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *