كان فيلم «كـ.ـرامة زوجتي» من الأفلام المميزة التي جمعت بين الزوجين شادية وصلاح ذوالفقار، قبل انفصـ ـالهما.

ولكن القليل من يعلم أن هذا الفيلم تسـ.ـبب في مأز ق زوجي لذوالفقار وكاد أن يعـ ـكر صفو حياته لأيام طويلة!!

من ضـ.ـمن أحـ.ـداث الفيلم أن يكتـ.ـشف ذوالفقار خيـ ـانة زوجته، والتي كانت تجـ.ـسـ ـدها شادية، فينهـ.ـال عليها ضـ.ـر بًا ثم يقول لها «أنتِ طـ ـالق».

وحينما أتت بروفة المشهد كان ينطـ.ـق الكـ.ـلمة بصعـ.ـوبة بالـ.ـغة، حتى إذا ما حـ.ـلّ موعد التصوير ودارت الكاميرا وقفـ.ـت العبارة بين أسـ.ـنانه وتعـ.ـثر لسـ.ـانه.

الفنان المصري خشـ.ـي إن نطـ.ـق تلك الكلمة أن تصبح زوجته طـ.ـالقًا منه بـ.ـحُكـ.ـم الشـ.ـرع، الذي قد لا يعتـ.ـرف بالتمثـ.ـيل ولا بالكامـ.ـيرا ولا حتى بالمـ.ـزاح، فـ.ـر فض نطـ.ـق الكـ.ـلمـ.ـة وتعـ.ـطل التصوير.

ولكن بعض صناع الفيلم تذكروا حـ.ـاد ث شـ.ـهير مقـ.ـارب لهذا الموقف، وكان بين الفنان أنور وجدي وزو جته وقتها ليلى مراد؛ فقد كان من المفـ.ـترض أن يُطـ.ـلـ.ـقها ضمـ.ـن سيناريو أحد أفلامهـ.ـما.

وخـ.ـشـ.ـي هو الآخـ.ـر أن يكون قوله صحيحًا، وتو قف تصوير اللقـ.ـطة حتى أرسل لعلمـ.ـاء الد ين بالأزهـ.ـر الشريف يسألهم رأيهـ.ـم بالأمـ.ـر.

ولكن علماء الأزهر أفـ.ـتوا جميعًا بأن الطـ.ـلاق لا يقـ.ـع إطـ.ـلاقًا؛ لأن جـ.ـوهر الموضوع في النـ.ـية وأصحابها، ووجدي إذ يطـ.ـلـ.ـق فإنه يطـ.ـلق سينـ.ـمائيًا ولا يعني ذلك أبدًا الطلـ.ـاق الحقيـ.ـقي خارج الاستديو.

كما دلّل العلمـ.ـاء على ذلك بأن زواج البطـ.ـل والبـ.ـطلة في نهـ.ـاية كل فيلم لا يؤد ي إلى زواج حقيقي بينهما، حتى ولو ظهر المأذون على الشاشة وهو يعـ.ـقد قرانهـ.ـما.

وبتلك الفتـ.ـوى نطـ.ـق وجدي كلمة الطـ.ـلاق ونطـ.ـقـ.ـها من بعده بسنوات كثيرة صلاح ذوالفقار، وخرج الفيلمين على أفضل ما يكون.

المصدر gololy

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *