ولـ،ـد حسن حسنى في 15 أكتوبر عام 193.. الحياة أخـ،ـذت منه والدته في سـ،ـن صغير، وبعد ها دخـ،ـل حـ،ـسن في حـ،ـالة اكتـ،ـئـ،ـاب شـ،ـديدة ولعـ،ـل هذا ما جعله يحتـ،ـرف مـ،ـهـ،ـنة التمثيل.

بدأ من مسـ،ـرح المدرسة، وبعد تقديمه لدور “أنطونيو” حـ،ـصـ،ـل على كأس التـ،ـفوق بالمدرسة الخديوية، ومشـ،ـاركته للفنان حسين رياض في أحد لجان تحكـ،ـيم مسابقات المدارس أكدت له أنه لن يعـ،ـمـ،ـل إلا بـ،ـمهـ،ـنـ،ـة التمـ،ـثيل.


بعد هـ،ـزيمة 1967، صـ،ـدر قـ،ـرار بحـ،ـل المـ،ـسـ،ـرح العـ،ـسـ،ـكري، ومعـ،ـه انطـ،ـلـ،ـق حسن حسني في الأعمـ،ـال المـ،ـيدانية في مـ،ـسـ،ـرح “الحكـ،ـيم” وقد م عـ،ـليه عددًا من المسـ،ـر حيات التي لا قت نجـ،ـاحًا ملـ،ــ،ـحوظًا.


وكان نجـ،ـاحه في مسـ،ـرحية “كلا م فـ،ـار غ”، السـ،ـبب في انتـ،ـقاله إلى المـ،ـسـ،ـرح القـ،ـومـ،ـي والحـ،ـديث،و فتحت له أبواب الشـ،ـهرة، حـ،ـينما شارك عبد المنعم مدبولي في مسلـ،ـسله “أبنائي الأعـ،ـزاء شكرًا” عام 1979 حينما لعـ،ـب فيه دور المـ،ـو ظف الفاسـ،ـد.


وقال عـ،ـنه “وقتـ،ـها د خلـ،ـت بيوت المصـ،ـريين وحـ،ـققت الشـ،ـهـ،ـرة التي كنت أحلم بها”، وأطـ،ـلق عليه الكاتب الراحـ،ـل موسـ،ـى صـ،ـبري “القـ،ــ،ـشـ،ـاش” لأنه يمـ،ـتلك القدرة للتـ،ـفـ،ـوق على نفـ،ـسهِ في أي دور يسـ،ــ،ـند إليه.


ولقبـ،ـه خيري بشـ،ـارة “المنـ،ـشـ،ـار” في إشـ،ـارة للكـ،ـم الكـ،ـبير من الأعمال التي يقد مها، لدر جة أنه عـ،ـر ض لهُ أربع مسـ،ـلسلات في شهر رـ،ـمـ،ـضـ،ـان لإحدى السنوات.

وأصـ،ـبح تيمـ،ـة حـ،ـظ أفلام الشباب، شـ،ـارك خلال هذه الفترة في أكثر من 150 فيلم ليكون هذا ر قـ،ـمًا قيـ،ـاسـ،ـيًا لأي فنان، ما عـ،ـر ضه لهـ،ـجـ،ـوم بعض النـ،ـقاد عليه.


وعن أسباب ذلك، قال:”أحب الكوميديا الخـ،ـفيفـ،ـة المـ،ـعتـ،ـمدة في الأدا ء على المو قف، أما السـ،ـبب الآخـ،ـر فهو ر غـ،ـبتي في تأميـ،ـن تكـ،ـاليف المعيـ،ـشـ،ـة، قد يلـ،ـومـ،ـني البعض، ولكنني أريد تأمين نـ،ـفسـ،ـي ضـ،ـد تـ،ـقلـ،ـبات الأيام”.


تزوج من السيدة ماجدة حـ،ـميدة وأنجـ،ـب ولد وبنت، ولكن تو فيت ابنته بعد صـ،ـراع مع السـ،ـر طان،و تعـ،ـر ض لأز مة نفـ،ـسـ،ـية بعد وـ،ـفاة ابنـ،ـته في 2013، وفقـ،ـد الر غبـ،ـة في الحيـ،ـاة ور فـ،ـض العمـ،ـل لفترة طويلة.

إلا أنه تخـ،ـطـ،ـى الأز مة بمسـ،ـاعدة من أصـ،ـدقائه المقـ،ـر بين وأحـ،ـفاده وعـ،ـاد إلى التمثيل وفي عام 2015، انتشـ،ـر فيديو له على مواقع التواصل وهو في جلـ،ـسة خاصة مع الفنان السـ،ـعودي “عبد المجيد الرهيدي” تسبـ،ـب له بمـ،ـوجة من الانتقـ،ـادات.


حينما ر د على ر غـ،ـبة صـ،ـديقه “الرهيدي” الذي أراد الزواج من بـ،ـلده ثم السفـ،ـر إلى المغرب، بـ “حـ،ـد يروح المطـ،ـعـ،ـم ومـ،ـعاه ساندوتش؟”
اعتـ،ـبره البعض إسـ،ـاءة للمغـ،ـر ب، ولكنه أكد له أن قـ،ـصـ،ـده مـ،ـدح المغـ،ـر ب وليـ،ـس التقـ،ـليل منه.

وكان ينـ،ـصح صـ،ـديقه بأن يتزوج من المـ،ـغـ،ـر ب بدلاً من الزواج من خـ،ـار جه والذهاب هناك فقط من أجـ،ـل قـ،ـضـ،ـاء شـ،ـهـ،ـر العـ،ـسـ،ــ،ـل.

فار ق حسـ،ـن حسني الحياة فـ،ـجـ،ـر يوم السبت 30 مايو 2020 إثـ،ـر أز مة قلـ،ـبية مـ،ـفـ،ـاجئة عن عـ،ـمـ،ـر ينا هـ،ـز 89 عـ،ـاما وذلك داخـ،ـل ـ،ـمسـ،ـتشفى دار الفـ،ـؤاد بالقاهرة.

المصدر: مايكروسوفت نيوز

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *