بدأت سناء علي يونس مسيرتها الفنية بفيلم “إضـــ.ـــــراب الشحاتين” في عام 1967 مع الفنانة لبنى عبد العزيز، والفنان الراحل كرم مطاوع.

ولمــــ.ــــع نجمها مع الفنان فؤاد المهندس حيث قدّ مت معه عدة مسرحيات متميزة من أشهرها “سك على بناتك، وهالة حبيبتي”.

حيث أحبهما الجمهور سويًّا. أدّت يونس أدوارًا كوميدية عديدة، أظهرت من خلالها قدرتها على أداء “كوميديا الموقف” كما حدث في فيلم “آخر الرجال المحترمين”.

ولدت في 3 مارس 1942 بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حصلت على ليسانس الآداب قسم الاجتماع من جامعة الإسكندرية.

وانتقلت إلى القاهرة عام 1967، قدّ مت العديد من الأدوار والشخصيات المختلفة في أفلام السينما والمسرح والتليفزيون، وتعد ى رصيدها 40 فيلمًا.

قدّ مت يونس عددًا من الأفلام مع المخرج المتميز يوسف شاهين منها “المصير” و”الغضب” و”اليوم السادس”.

كما استطاعت العمل مع جيل الشباب حيث قد مت عددًا من الأفلام مع جيل الشباب مثل “زواج بقرار جمهوري” مع هاني رمزي وحنان ترك، وفيلم “أحلام عمــ.ــــرنا” مع منى زكي ومصطفى شعبان.

زواجها السري من المليجي

كان الجمهور يظن أن محمود المليجي لم يتزوج إلا من الفنانة علوية جميل رفيقة عمره، إلا أن الحقيقة غير ذلك.

حيث ذكر الناقد السينمائي طارق الشناوي في مقال له بصحيفة الشرق الأوسط أن الراحل تزوج على علوية مــــــ.ــــرتين أحدهما من فنانة مسرحية مغمورة، وعندما علمت علوية بذلك طلبت منه أن يطلقها فذهب إليها وفعل ذلك وأخبرها أن تلك هي أوامـــ.ـــر زوجته.

أما المــــ.ــــرة الثانية فكانت من الفنانة سناء يونس، حيث أكد الفنان الراحل أنه تزوج من سناء يونس ســـ.ـــرًا في نهاية السبعينيات.

وأنها ظلت على ذمته حتى وفاته، ورفضت أن تعلن عن هذا الزواج احترامًا لمشاعر الفنانة علوية جميل، التي كان يعشقها المليجي ولا يستطيع أن يخبرها بهذا الأمـــ.ــــر.

كما ذكر الشناوي: بعد رحيل المليجي أجريت معها حوارًا حكت فيه كل تفاصيل حياتها معه، ولكن قبل النشر اتصلت بي وطلبت مني ألا أكتب شيئًا فلم ترض هي أيضًا أن تغــــ.ـــضب زوجته علوية جميل.

ولكن قبل رحيل سناء يونس التقيت بها وذكرتها بالشريط فقالت لي: “يا ريتك مسمعتش كلامي وكنت نشرته”.

خطة الهر وب من الأستاذ

قامت الفنانة سناء يونس، بحيلة لكي تحـ،ـمـ،ـي نفسها من ألـــــ.ــم ضـ،ـر ب الأستاذ لها في مسرحيتي “سك على بناتك و”هالة حبيبتي” على خشبة المسرح بـ،ـلـ،ـف نفـ،ـسها بأقمشة على وسطها في المسرحيتين.

كان مسلسل “العمـ،ـيل 1001” آخـ،ـر أعمال الفنانة سناء يونس بالاشتراك مع مصطفى شعبان ونيللي كريم، وكان آخر ظهور لها على شاشة السينما مع النجم أحمد السقا في فيلم “حـ،ـر ب إيطاليا”.

تو فيت سناء يونس يوم 20 مايو 2006 إثر تد هـ،ـور شـ،ـد يد في حـ،ـالتـ،ـها الصـ،ـحيـ،ـة بمستـ،ـشفـ،ـى كليـ،ـوباترا بمصر الجديدة، بعد إصا بتها بســــ.ـــرطان الكـ،ـبـ،ـد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *