محمود شـ،ـكـ،ـوكو هو اسم مـ ـركـ،ـب أطلـ ـقه عليه جده إسماعيل الذي كان يملك مجموع د يوك منها ديك ممـ،ـيز حيـ،ـنما يتشـ،ـابك مع زملائه الديـ،ـوك يطـ ـلق صيـ،ـحة ويقول بـ،ـحـ،ـروف فـ،ـصـ،ـيحة كلمة شـ،ـكوكـ،ـو.

 

وكان يعمـ،ـل مع أبيه في النـ،ـجـ،ـارة، هـ،ـر ب من منزله عند ما علـ،ـم والده بغنائه في القهـ،ـوة، وعند ما خـ،ـطـ،ـب زوجته الأولى صـ،ـنع بنفـ،ـسه جهـ،ـاز العروس الـ ـمكون من سـ،ـرير وكنبتين وترابيزة وأربع كراسـ،ـي ونملية.

وكانت من هواياته جمع تذاكر الترـ،ـام حتى اشـ،ـتـ،ـهر ونسـ،ــ،ـي هذه الهواية، لكن شـ،ـهرته وشـ،ـعبيـ،ـته بدأت تـ،ـزد اد في مجال التمـ،ـثيل والـ ـمنوـ،ـلوج، واشتـ،ـهر محـ،ـمود شـ،ـكـ،ـوكو بالجـ،ـلـ،ـباب البلدي، والطـ،ـر طور الطويلة التي يـ،ـضـ،ـعـ،ـها على رأ سـ،ـه وهو يغـ،ـني ويمـ،ـثل حيث كان معـ،ـجبا بشـ،ـارلي شابلن فأراد أن يقـ ـلده بـ،ـزيه التقـ،ـليدـ،ـي ولكن بطريقة مـ،ـصـ،ـرية.

 

اشـ،ـتـ،ـهر في العالـ ـم العربي وحينما اشـ،ـتهر ظهر تمـ،ـثال من الجـ،ـبـ،ـس اسمه شكوكو بجلبابه وطـ،ـر طوره والعـ ـصا وكان يباع بزجاجة.. لم يغـ ـضـ،ـب شكوكو بل بحث عن صـ،ـانعه وامتلك واحد وله صورة مع هذا التمثل، كما أحـ،ـيا فن الأراجوز وغنـ،ـى للأراجوز أغنية «ع الأرا جـ،ـوز يا سـ،ـلام سلم».

شكـ،ـوكـ،ـو هو أول فنان مـ،ـصـ،ـري ير كـ،ـب سيـ،ـارة ماركة «بانتيلي» التي لا يـ،ـر كبها غير اللـ،ـوردات والسفـ،ـراء والأمـ ـراء ما أثـ،ـار عليه حـ،ـقـ ـد أفراد الأسرة الـ ـمالكة وبعض أفراد العائلات الأر سـ،ـتـ،ـقرا طية وأجـ ـبروه على بيعـ،ـها.

ارتبـ،ـطت هذه السـ،ـيارة بقصة حـ،ـب ر بـ،ـطـ،ـت بينه وبين سيدة الـ ـمجتمـ،ـع عائشة هانم فـ،ـهمـ،ـي طلـ ـيـ،ـقة الفنان يوسف وهبي، ويقال: إن هذا الحـ،ـب كاد أن ينتـ ـهي بالزواج ولولا عد م صـ،ـمـ ـود «محمود شكوكو وعائشة فهـ،ـمي» أمام غـ،ـضـ ـب طليـ ـقها الفنان يوسف وهبـ،ـي وحـ،ـمـ،ـلاته ضـ ـدهم مع رجال القـ،ـصـ،ـر.

ومن الـ ـمواقف الطـ،ـريفة لشكوكو أنه قد م كار ته لرجل أعمال تعرف عليه أثناء أحد الر حـ،ـلات وبعد عو دته للبيت فو جـ ـئ برجال مباحث الـ ـمـ،ـخـ،ـد رات يقبـ ـضون عليه، وتبين أن رجل الأعمـ،ـال الذي تعرف عليه ما هو إلا مـ،ـهـ ـرب مخـ،ـد رات وقد عـ،ـثر معه على كارت شكوكو ومد ون عليه العنوان.

بعد هذه الوا قعة توقـ،ـف شكوكو عن طبـ،ـع كروت باسمه أو كتابة عنـ،ـوانه لأحد مـ،ـكتـ،ـفي الاتصـ،ـال به عن طـ،ـريق الـ ـمتعـ،ـهـ،ـدين، بحسب تقارير صحفية منشـ،ـورة في فبراير 1985.

قد م شـ،ـكوكو أكثر من 600 مونولوج قام بتأليف معظمها، وشارك في أفلام عديدة، ولعـ،ـل آخر وصا ياه أن يتم دفـ ـن الجلباب والطرطور والعـ ـصا مع جثمـ ـانه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *