مر أكثر من 13 عام على عرض المسلسل الإيراني يوسف الصديق، والذي قام ببطولته الفنان الإيراني مصطفى زماني وجسد فيه شخصية سيدنا يوسف.

المسلسل تناول قصة يوسف عليه السلام، والمستوحاة من القرآن الكريم، منذ ولادته حتى لقائه بأبيه النبي يعقوب عليه السلام بعد غياب طويل دام لسنوات.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في الشرق الأوسط ونال بطله الإيراني مصطفى زماني، الذي جـ سـ د شخصية النبي يوسف عليه السلام، شهرة واسعة في أعقاب عرض المسلسل التاريخي.

وكان مصطفى زماني،شارك في اختبار التمثيل لتأدية دور النبي يوسف في مسلسل “يوسف الصديق”، للمخرج الراحل فرج الله سلحشور، من بين 3 آلاف شخص حضروا في الاختبار حيث وقع الاختيار عليه في نهاية المطاف.

كما دخل الفنان زماني السينما من خلال التمثيل في فيلمي “آل” و “وداعا بغداد” عام 2009،وهناك عمل آخر تألق فيه النجم زماني هو مسلسل “شهرزاد” بأجزائه الثلاثة .

وشارك مصطفى زماني، في أفلام، الكـ ا بو س، وكيفر، وبدرود بغداد، وبازل، وإينجا تاريك نيست، وغيرها من الأعمال.

ولد زماني في مدينة فريدون كنار شمال إيران. بدأ في التمثيل لأول مرة في مسلسل يوسف الصديق العمل التاريخي الذي أنتج عام 2008 والذي استغرق كتابة السيناريو فيه أربع سنوات وشارك فيه 20 باحثاً في المادة التاريخية وكانت خلاصته 1800 صفحة من المعلومات الأدبية والتاريخية وكان دوره النبي يوسف .

المصدر : اهل البلد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *