يعد الفنان سمير صـ،ـ،بري، فنانًا شـ،ـاملـ،ـاً بعدما عمـ،ـل مـ،ـذ يعًا ومـ،ـطـ،ـربًا ومـ،ـمثلاً وأثـ،ـر ى السينما المـ،ــ،ـصـ،ـرية بعـ،ـشـ،ـرات من الأفلام المـ،ـميزة في زمـ،ـن شا شة الأبيـ،ـض والأسـ،ـود.

ولد الفنان سمـ،ـير صـ،ـبـ،ـري في مدينة الإسكندرية وسـ،ـط عائلة تهـ،ـوى الفن وتـ،ـقدره، فوالدته كانت تعـ،ـزف البيانو وخالته تعـ،ـزف العود وخالته وجدته كانتا تصطحبانه إلى المسارح والسينما ويشجعاه على تقليد المشاهير مما جعله يتشـ،ـر ب الفن وساهـ،ـم في تكوين موهبته الفنية.

 

 

انـ،ـفـ،ـصـ،ـل والد سمير عن والـ،ـدته ولم يكن يبلـ،ـغ حيـ،ـنها الـ9 سنوات، وانتقـ،ـل مع أبيه إلى محافظة الجيزة وصـ،ـودف إقا متهـ،ـما في نفس المبنـ،ـى الذي يسـ،ـكن فيه الفنان عبدالحليم حافظ ما فتح أمامه فرصة للظهور معه لأو ل مرـ،ـة على شاشة السينما ككومـ،ـبارـ،ـس في أغنية “بحلـ،ـم بيك”.

فتحـ،ـت له الفنانة لبنى عبدالعزيز أبواب الـ،ـشهـ،ـرة بعدما التقته مصـ،ـادفـ،ـة لتطـ،ـلب منه أن يشـ،ـاركها في أحد مسـ،ـلـ،ـسلات الأطفال المـ،ـقـ،ـدمة بالإنجـ،ـليزية بالإذاعة المصرية، ثم أكمـ،ـل مـ،ـشوـ،ـاره في الإذاعة من خلال برنامج “ما يطلبه المسـ،ـتمـ،ـعـ،ـون” عقـ،ـب تخـ،ـر جه من كلية الأداب.

 

اما انـ،ـطـ،ـلاقته الـ،ـفعـ،ـلية نحو السـ،ـينما فكانت في بداية الستيـ،ـنيات بعد ما شارك في أفلام نـ،ـاحجـ،ـة ومن أبـ،ـر زها “اللـ،ـص والـ،ـكـ،ـلاب” عام 1962 ،و”زقـ،ـا ق المـ،ـد ق”، و”أخـ ـطر رجل في العالم”، و”البحـ،ـث عن فـ،ـضيـ،ـحة”، و”عالم عيال عيال”، وغيرها.

يبـ،ـلغ ر صـ،ـيده الفني السينمـ،ـائي الذي جـ،ـمع بين اللون الكوميدي والاسـ،ـتعـ،ـراض الغـ،ـنائي قررابة 138 فيلمًا، ومن أبـ،ـرز افالـ،ـمـ،ـه: “جـ،ـحيـ،ـم تحـ،ـت الأرض” و”القـ،ـتـ ـل الـ،ـلذيذ” و”علـ،ـاقـ،ـات مشـ،ـبـ ـوهة” و”إنـ،ـذار بالقـ ـتـ ـل” و”في الصيـ،ـف الحب جـ،ـنون” و”اليـ،ـتيـ،ـم والحب” و”الصـ،ـد يقان” و”ابن الجبل” و”صـ،ـائد الجـ،ـبابـ،ـرة” و”الهـ،ـار بة إلى الـ،ـجـ،ـحـ،ـيم” و”مجـ،ـانيـ،ـن على الطـ،ـريق” و”لعـ،ـبة األـ،ـشـ،ــ،ـرار” و”بنت مـ،ــ،ـشاـ،ـغـ،ـبة جدا” و”جـ،ـحـ،ـيم تـ،ـحت الماء” و”التـ،ـوت والنـ،ـبوت” و”عالم عيال عيال” و”لا يا من كنت حبيـ،ـبي” وغيرها.

تز وج في بداية حياته من سـ،ـيدة إنجـ،ـليزية تد عـ،ـى مورين، ولم يكـ،ـشـ،ـف عن زواجه إلا بعد انفـ،ـصـ،ـاله عنها بسنوات، وأنـ،ـجـ،ـب منها ابنه الوحـ،ـيد “حسـ،ـين” البـ،ـالـ،ـغ من العـ،ـمـ،ـر حاليا 38 عامًا ويعـ،ـمـ،ـل طبيبًا ناـ،ـجـ،ـحًا في مـ،ـستشـ،ـفـ،ـى شهـ،ـير بالعاصـ،ـمة الإنجلـ،ـيزية لندن.

ارتـ،ـبطـ،ـ اسـ،ـمه بقـ،ـصـ،ـة حب مع الفنانة سمـ،ـاح أنور، وأوضـ،ـح الأمـ،ـر في حواره مع الإعلامي مفيد فوزي قائلاً إنه أحـ،ـب سـ،ـمـ،ـاح أنور قبل حـ،ـوالـ،ـي الـ20 عامًا ، لكنه لم يتزو ـ،ـجهـ،ـا بسبـ،ـب فار ق السـ،ـن الكبـ،ـير بينـ،ـهـ،ـما والبالغ 22 عامًا، لافتًا الى أنه اشـ،ـترى الدبل وقـ،ـتها إلا إنه انسـ،ـحـ،ـب في اللحـ،ـظـ،ـات الاخـ،ـيرة.

سمير صبري نفـ،ـى اعـ،ـتزاله للفن على الرغـ،ـم من قـ،ـلة اعـ،ـمـ،ـاله في السنوات الماضية، وقال انه يعيش في الوقت الر اهـ،ـن بحـ،ـالة تشـ،ـبع فنـ،ـي وليس معتـ،ـز، قائلا “كثيًرا ما أسأل نفسـ،ـي ماذا أقـ،ـد م بعد هذا التـ،ـاريخ الفني الطويل، فقد أـ،ـعـ،ـطـ،ـيت كل شيء”.

المصدر : اهل البلد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *