يعتبر خبر وفـ.ـاة الفنان الكبير انور اسماعيل الذي كان قد تـ.ـم إذاعته في عام 1989 من أكثر الأخبار التي صـ.ـد مـ.ـت جميع أفراد الوسط الفني .

خاصة عند ما عام الجميع كيفية وفـ.ــاته وملابـ.ـسـ.ـات هذه الوفـ.ـاة حيث أنه قد بدأ الأمـ.ـر عند ما تلـ.ـقت الشـ.ـرطة بـ.ـلا غا من احد سكان إحدى العمـ.ـارات .

ليبلغ عن رائـ ـحة كـ.ـريهة تنبـ.ـعـ.ـث من داخل إحدى الشـ.ـقق المفـ.ـروشة بالعمـ.ـارة .

وبالفعل انتـ.ـقلـ.ـت الشـ.ـرطة إلى الشقة المبـ.ـلغ عنها وبعـ.ـد الدخول إلى الشقـ.ـة .

تفاجئـ.ـت الشـ.ـرطة بوجـ.ـود جـ.ـثة الفنان انور اسماعيل داخل الشقة وقد أصـ.ـابـ.ـها التعـ.ـفـ.ـن بالكامـ.ـل .

مما جعلهـ.ـم يؤكدون على أنه قد فـ.ـار ق الحيـ.ـاة منذ عدة أيام حتى أن جـ.ـثـ.ـته قد وصـ.ـلت لهذه الحـ.ـالة،ولكن الأمـ.ـر الذي أثـ.ـار حفـ.ـيـ.ـزة رجال الشرطة اكثر في موقـ.ـعهـ.ـم بأنه ربمـ.ـا يكون هناك شـ.ـبـ.ـهة جـ.ـنائية في وفـ.ـاته .

هو أنه قد عثـ.ـر على الجـ.ـثة وهي عـ.ـار ية من الملابس بشكل كامـ.ـل ومن هناك بـ.ـدأت التسا ؤلات تـ.ـزداد ولذلك تم إحـ.ـالة الجـ.ـثـ.ـة الطبيب الشـ.ـر عي من اجل الكـ.ـشـ.ـف عليها .

لتكـ.ـن المفاجـ.ـأة التي أثـ.ـارت حـ.ـز ن الجميع حيث أكد الطبيب الشـ.ـرعـ.ـي على أن سـ.ـبب الو فاـ.ـة هو تنـ.ـاول كميـ.ـة كبيرة من الهيـ.ـروي ن الأمـ.ـر الذي جـ.ـعلـ.ـه يفـ.ـار ق الحياة في الحاـ.ـل.

والجـ.ـدير بالذكـ.ـر عن الفنان انور اسماعيل هو أنه قد تخـ.ـر ج من كلية التجارة ومن ثم التحـ.ـق بالمعهد العالي للسينما وقد عمـ.ـل على هامـ.ـش بعـ.ـض الأعمال الفنـ.ـية .

قـ.ـررت الفنانة نادية الجندي أن تخـ.ـتاره لمشاركتها بفيلـ.ـم المـ.ـد بح ثم فيلم الإرهـ.ـاب ليثـ.ـبت من خلال هذه الأعمال مـ.ـدى موهبـ.ـته الفنية ليقف بعـ.ـدها أمام كثير من كبار الفنانين والفنانات ومن أهـ.ـم أعماله فيلم النمـ.ـر والانثـ.ـى بـ.ـر فقة الفنان الكبير عادل امام وقد شارك في عديد من الأعمال السينمائية والدرامية ايضا

أنور إسماعيل فنان مصري راحل ولد في الأول من شهـ.ـر أغسطس عام 1929، قد م العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال مشـ.ـواره الفني.

كانت له مشاركة متمـ.ـيزة في فيلم النـ.ـمـ.ـر والأنثىـ.ـ مع الفنان عادل إمام والفنانة آثـ.ـار الحـ.ـكيم حيث جـ.ـسـ.ـد شخصية “عبده القماش”.

المصدر مصر زمان

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *