كـ،ـشـ،ـف المخـ،ـر ج الكبير الراحـ،ـل سـ،ـمير خـ،ـفاجـ،ـي، عن أن دور الذي قامـ،ـت به شادية في مسـ،ـر حية “ر يا وسـ،ـكـ،ـينة” كانت ستقـ،ـوم به الفنانة شويكار؛ وإنه بمشـ،ـاركة المـ،ـخـ،ـر ج حسين كمال، اسـ،ـتطـ،ـاعا اقناع شـ،ـادية للقيام بالدور، وطـ،ـلبا منها عد م الر فـ،ـض، والتفـ،ـكير في العـ،ـمـ،ـل قائلًا لها: “حـ،ـلو تشـ،ـتغـ،ـلي مسـ،ـر ح”.

تابع “خـ،ـفـ،ـاجـ،ـي” خلال لقاء سابق مع الإعلامية أسماء مـ،ـصطـ،ـفى على قناة “التحرير”، إنها طـ،ـلبت قراءة النـ،ـص، ولم يأخذ من شـ،ـادية أي مجهود.


وعن سـ،ـؤاله حول حقـ،ـيقة أن فؤاد المهندس هو من طلـ،ـب عـ،ـد م قيام شويكار بالدور قال: “تقـ،ـر يبًا يعني،” وأن “المهندس” قال وقتها: “أحـ،ـلـ،ـق شـ،ـنبي لو العمل نجـ،ـح”، أوضـ،ـح “خفـ،ـاجي” أن شويكار كانت تجـ،ـلـ،ـس مع سهـ،ـير البـ،ـابلي وهى من طلـ،ـبت عمـ،ـل رواية لهما، فـ،ـفـ،ـكـ،ـر في “ر يا وسـ،ـكينة”، وكان يكتب تفاصـ،ـيل فـ،ـصـ،ـل فـ،ـصـ،ـل في المسررحية حتى جـ،ـاءت الفنانة شادية.

وأشار “خـ،ـفا جي”، إلى أن شويكار كانت من المفتـ،ـرض أن تقوم بدور “سـ،ـكينة” والفنانة سهيـ،ـر البابلي دور “ريا” وحـ،ـصـ،ــ،ـل التغـ،ـيير بقدوم شـ،ـادية للعمل؛ وعن اسـ،ـتبدال الفنان حمـ،ـدي أحمد بالفنان أحمد بدير للقيام بدور “عبدالعال” ر غـ،ـم قيام حمدي أحمد ببـ،ـدايات المسـ،ـرحية، أوضح “خـ،ـفاـ،ـجي” إنه حـ،ـصـ،ـل خـ،ـلاف بينه، وبين “شاـ،ـدية” فترك العمـ،ـل.

تابع “خفـ،ـاجـ،ـي” بأنه من فكـ،ـر باختـ،ـيار الفنان أحمد بدير، مشيرًا إلى أن مشـ،ـهـ،ـد “بدير” و”البابلي” وهي تـ،ـأكـ،ـله البيـ،ـض كان خـ،ـروـ،ـجًا عن النص؛ وأنه اعتـ،ـر ض عليه لأنـ،ـهـ،ـم أطـ،ـالـ،ـوا في المـ،ـشهـ،ـد، موضحًا إنه تعلم الالتـ،ـزام بنـ،ـص المسـ،ـرحية، وإنه شيء مقـ،ـد س لابد من احتـ،ـرامه.

المصدر:  أعلام اورج

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *