من الوجـ.ـوه الجميلة التي تنـ.ـبأ لها النقـ.ـاد بجماهيـ.ـرية عالية لو كانت استمـ.ـرت في طـ.ـريقها الفني، ولكن ولذ ات السـ.ـبب «جمـ.ـالها» فقد آثـ.ـر ت الفنانة سهير فخـ.ـري الاعتـ.ـزال مبكرًا والعـ.ـزوف عن أضـ.ـواء السينما والشهـ.ـرة التي كـ.ـر هتها.

رغـ.ـم انها استـ.ـطاعـ.ـت أن تـ.ـلـ.ـفت أنظـ.ـار الجمهور إليها ،منذ دخرولها عالم الفن ، بجـ.ـمـ.ـالها وطـ.ـلتها الر قيـ.ـقة، حيث عـ.ـاشـ.ـت “سـ.ـهير ” حياة مليرئة بالأسـ.ـرار والحكايات ، حـ.ـكاية لم نر أها سـ.ـوى فى الأفلام المصرية .

سهـ.ـير فخـ.ـري من مواليد القاهرة في 17 أغسطـ.ـس عام 1943، وقد بد أت التمثيل وهي طفلة في فيلم “خلـ.ـود”عام 1948 مع فاتـ.ـن حمامة، ويعـ.ـد وجـ.ـهها الطفولي من الو جـ.ـوه الـ.ـمـ.ـألروفة للمشاهدين بعد ما قد مـ.ـت “ولدي’ مع محـ.ـمود المليجـ.ـي عام 1949، “من غير ود اع” مع ما جـ.ـدة الصـ.ـباحـ.ـي عام 1951، “اشـ.ـهـ.ـدوا يا ناس “مع شـ.ـادية عام 1953.

وبعـ.ـد عـ.ـدة أفلام ابتعـ.ـدت الطفلـ.ـة الصغيرة عن الشـ.ـاشـ.ـة الفـ.ـضـ.ـية، لتعوـ.ـد من جديد بعد 13 عامًا ولكن كشـ.ـابة فاتـ.ـنة شـ.ـديدة البـ.ـرا ءة في فيلم “أجـ.ـازة صيـ.ـف” مع زكـ.ـي ر ستـ.ـم عام 1966،

ثم تـ.ـزوجـ.ـت من السيناريست والكاتب الروائي محـ.ـمد كامل حسـ.ـن، الذي ألـ.ـف قصـ.ـصًا بوليسـ.ـية للإذاعة، وعـ.ـاشـ.ـا معًا أيـ.ـامًا سعيدة إلى أن إتـ.ـقلبـ.ـت حياتها رأسـ.ـا على عقـ.ـب وتحـ.ـولت حياتها إلى جرحـ.ـيم ، منذ أن رآها سـ.ـكـ.ـرتير المشير عبد الحكيم عامرر، ويُد عـ.ـى عبد المنعم أبو زيد.

حيث رأها سكـ.ـرتير المشـ.ـير عام 1965، أثـ.ـناء كواليس فيلم إجـ.ـازة صـ.ـيف، حيث حـ.ـاول عبدالمنعـ.ـم أبو زيد سكـ.ـرتير المشـ.ـير بالتقـ.ـرب منها انبـ.ـهـ.ـاراً بجـ.ـمـ.ـالها.

وحين علم أبو زيد أنها متـ.ـزو جة من محمد كامرل حسن المحـ.ـامي والسـ.ـيناريـ.ـست، طلـ.ـب منه أن يـ.ـطلـ.ـقها، لكنه رفـ.ـض، ثم تم القبـ.ـض عليه بتـ.ـهـ.ـمة عد م سلـ.ـامة قـ.ـو اه العـ.ـقـ.ـلية وأود ع مستشفى الأمـ.ـراض العـ.ـصـ.ـبية، ومن ثم أجـ.ـبر سكريتر “المشيـ.ـر” الفنانة على ر فـ.ـع دعـ.ـوى قـ.ـضـ.ـائية لطـ.ـلب الطـ.ـلاق وهذا ما حدث بالفـ.ـعل، ثم تـ.ـز وج منها.

بدأت كشـ.ـف خيـ.ـوط اللـ.ـعبة، من مستندـ.ـات الصـ.ـرف المالي التي عُثِـ.ـر عليها بفيلا المـ.ـشـ.ـير عبدالحكيم عامر فو اتير مالية لإحـ.ـدى مستـ.ـشـ.ـفـ.ـيات الأمـ.ـرا ض العقـ.ـلية، وبها تقـ.ـريـ.ـر عن عـ.ـلاج المؤلف محمد كامل حسـ.ـن المحامي وظـ.ـل محمد كامل حسن في مسـ.ـتشـ.ـفى الأمـ.ـراض العـ.ـقـ.ـلية 4 أعوام ، ليخـ.ـر ج منها عام 1969، حتى انتهـ.ـى أمـ.ـره في السـ.ـجـ.ـن قبل النـ.ـكـ.ـسة بأشهـ.ـر قليلة، حيث ألقـ.ـي القبـ.ـض عليـ.ـه في أز مة علي شـ.ـفيـ.ـق وشـ.ـمـ.ـس بـ.ـدران على رئاسة مكتب المشـ.ـير وتم طـ.ـرد ه إلى لبنان ومـ.ـات هناك.

حسن كامل المحامي زوج سهير فخري

أما سهير فخري فبعـ.ـد النكـ.ـسـ.ـة عـ.ـادت لمـ.ـزا ولة نشـ.ـاطها الفني في فيلم “الرجـ.ـل الذي فـ.ـقـ.ـد ظرله “مع كمال الشناوي عام 1968، “خياـ.ـط السيدات” مع دريد لحـ.ـام عام 1969، “الاختـ.ـيار”مع سعاد حسنـ.ـي عام 1971، “رجال بلا ملامح” مع نادية لطفي عام 1972، لكنها لم تلـ.ـق نفـ.ـس البـ.ـرـ.ـيق الذي شهـ.ـدته سابقًـ.ـا فآثـ.ـرت الاعتـ.ـز ال نهـ.ـا ئيًا.

عبدالمنعم-أبو-زيد
عبدالمنعم-أبو-زيد

سهير فخرى هي والدة رجـ.ـل الأعمال تامر الصـ.ـراف زوج الفناـ.ـنة رانيا فريد شوقي ورحـ.ـلت في 25 سبتمبر 2018 عن عـ.ـمـ.ـر ٧٥ عاما بعد ان تـ.ـرـ.ـكـ.ـت بصـ.ـمة فنية في اذ هـ.ـان كثير من المهتـ.ـمـ.ـين بتاريخ زمن الفن الجميل.

المصدر : كل النجوم

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *